منتــدى الشـــبابيــة


دردشة ليبية - برامج كاملة -بحوث -شعر -عالم المرأة - مسابقات -قصص وروايات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار مع طارق التايب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
admin
avatar

عدد المساهمات : 145
نقاط : 14536
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
الموقع : www.abdelata2001@googlemail.com

مُساهمةموضوع: حوار مع طارق التايب   الخميس يناير 28, 2010 2:38 pm

أجرى الحوار - فيصل المطرفي

صال وجال أبدع وأمتع وأطرب الجماهير كافة بفنه الرائع.. استمر مع الهلال ل3 سنوات فعشقته الجماهير الزرقاء لحد الهوس وارتبطت معه في علاقة لا توصف.

طارق التايب المحترف الليبي جاء للهلال ليضع بصمته فنجح وكون جماهيرية خاصة لا يصنعها إلا النجوم وحاليا يقترب من أن يودع فريقه فاصطادته (الجزيرة) لتحاوره قبل الوداع فكان واضحا بإجاباته وصريحا في أغلبها واستقبل كافة الأسئلة بصدر رحب.

مهما سطرنا لن نوفيه حقه فمن الأفضل أن نتجه إلى الحوار لنستمتع بفنه خارج الملعب.. فإليكم:

هلال العام الماضي

* كيف تقيم مشوار الهلال الموسم الماضي؟

- ربما أجزم بأن الموسم الماضي من أصعب المواسم التي مرت على الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، فالظروف تكالبت عليه في وقت حساس أفقده الكثير من استقراره الذي عجل بانخفاض المستوى العام رغم محاولات الجميع بالظهور بالشكل اللائق إلا أن الظروف كانت أقوى رغم تحقيقنا لبطولة واحدة.

* ما هي أسباب الإخفاق الأزرق في دوري المحترفين؟

- الهلال دخل اللقاء وعينه على الفوز فقط حيث تمنحه الثلاث نقاط لقب البطولة مباشرة إلا أن الهدف المبكر الذي ولج مرمانا وطرد لاعب مهم كخالد عزيز في النصف ساعة الأولى أربك الفريق، وجعل المهمة أصعب كثيرا خصوصا عندما تواجه فريقا بقيمة الاتحاد الذي استحق البطولة بجدارة، كما استحقها الهلال في الموسم ما قبل الماضي.

* أم صلال تخرج الهلال في مفاجأة مدوية.. تعليقك؟

- قياسا بتاريخ الفريقين هي بلا شك مفاجأة كبيرة إلا أن فريق أم صلال دخل اللقاء بهدوء أكبر وبلا ضغوط لكونه لن يخسر شيئا فعندما يخسر من الهلال على أرضه وبين جماهيره فستكون محصلة طبيعية فيما كانت الضغوط كبيرة على لاعبي الهلال وهم المطالبون بالانتصار ولا غيره وهو ما أفقدنا التركيز أمام المرمى وأضعنا العديد من الفرص المحققة والسهلة التي آلت بالمباراة إلى ركلات الترجيح التي لم نوفق فيها وبدوري أعتذر مجددا للجماهير الهلالية التي لها الحق أن تغضب على الخروج المر، وآمل أن تكون نتائج الفريق مستقبلا على الصعيد الآسيوي سارة للرقم الصعب الذي يعشق فريقه بجنون.

* بعد رحيل كوزمين ماذا افتقد الفريق غير مدربه؟

- اللاعبون يصنعون المدرب ولكن الاستقرار انعدم في وقت حساس قبل حسم البطولات وبعد أن اعتاد على رتم معين، وخلف رحيل كوزمين تعاقب بعض المدربين على الفريق واختلفت الطرق والشخصية مما أسهم في انخفاض مستوى الفريق وكوزمين أيضا مدرب كبير صنع للفريق هوية قوية تأقلم معها اللاعبون.

* وفقا للظروف التي ذكرتها هل تعد موسم الهلال ناجحا؟

- الظروف التي مر بها الفريق من رحيل مدرب وظروف إصابات وإيقافات يعتبر الموسم جيدا نسبيا حيث حقق بطولة ونافس لآخر رمق على البطولة الأهم وهي الدوري، ولكن بلا شك أن النتائج عموما ليست عند طموحات الجماهير الهلالية التي تعشق البطولات ولا ترضى إلا بالذهب لأنها انتمت لفريق كبير تزعم الجميع بعدد بطولي كبير.

* التهيئة النفسية للفريق مفقودة كما يردد بعضهم هل هذا صحيح؟

- لكي أكون أكثر وضوحا فنجوم الفريق الهلالي يتمتعون بعقلية احترافية كبيرة ويستطيعون أن يهيئوا أنفسهم دون الحاجة لأي أمور خارجة عن المألوف ولكن أحيانا لا يتوفق اللاعب في داخل الميدان لظروف مختلفة.

الإيقاف.. قصم ظهري

* في أولى ليالي عيد الفطر المبارك يستقبل التايب خبر إيقافه من الفيفا.. حدثنا عن ذلك ومن أخبرك بالقرار؟

- كان خبراً مفاجئاً لي حيث نقل لي أحد الأصدقاء الخبر ليلة أول أيام عيد الفطر وبعد اتصالي بأحد أعضاء الإدارة الذي أكد لي المعلومة ودخلت في حالة نفسية صعبة لا يعلم بها إلا الله.

* بعد ذلك ما هو موقف الإدارة الهلالية معك؟

- الجميع يعرف أن الهلال ليس له علاقة بتفاصيل القضية ولكن حاولوا تأجيل العقوبة ولم يستشيروا وكيل أعمالي الذي كان يفضل إكمال العقوبة لكيلا يصبح موقفي محرجا في بداية الموسم حيث تستكمل العقوبة ولم يكن الأمر واضحا بشأن استمراري مع الهلال.

* وحاليا هل توجد أي ثغرة لرفع الإيقاف نهائيا؟

- وكيل أعمالي الإنجليزي سايمون يعمل حاليا على قدم وساق لرفع العقوبة أو تخفيفها على الأقل.

رحيل التايب

* هل خاطبك الهلاليون لتجديد عقدك للسنة الرابعة؟

- بشكل رسمي لم تخاطبني إدارة الهلال للتجديد والسيد سايمون كان على اتصال مع مدير الاحتراف عبدالله البرقان وطلب منه إبلاغ الإدارة بتقديم عرضها إن رغبت بالتجديد ولكن لم يتم أي شيء بهذا الخصوص.

* ورغبتك أنت شخصيا أين هي؟

- الأولوية منحتها للهلال كما هو الحال للموسم الماضي حين جددت عقدي تقديرا للهلاليين دون الخوض في النواحي المالية ورفضت عرضا كبيرا من فريق العربي القطري من أجل جماهير الهلال التي منحت التايب مساحة شاسعة من الحب والتقدير وللمعلومية تجديدي الأخير مع الهلال تم عن طريق(DHL) لثقتي الكبيرة في الهلاليين دون الحاجة للاجتماع مع مدير أعمالي.

* ولكن إدارة الهلال أوضحت أن الاختيارات في حقيبة جيريتس وهو المخول بتحديد اللاعبين الأجانب؟

- لا أتوقع أن جيريتس رفض أن أكون موجودا في الخارطة الهلالية للموسم المقبل رغم أني سمعت ببعض الأخبار التي تشير عن ذلك وذلك لثقتي بقدراتي والسبب الآخر لكون جيريتس أرسل مساعده لمتابعة لقاءات الفريق بالرياض والتقيت به وأثنى كثيرا على أدائي وهو مؤشر ويؤكد رضاه عما أقدمه لذا أستبعد أن جيريتس هو من قرر الاستغناء عن التايب.

* ما هي أبرز العروض التي تلقيتها بعد الأنباء التي تواترت عن قرب انتهاء علاقتك بالهلال؟

- تلقيت الكثير من العروض من بعض الأندية السعودية والخليجية والعربية وهي عروض مغرية وسأبدأ بدراستها قريبا لإعلان وجهتي القادمة.

* شخصيا هل ستوافق على ارتداء قميص أي ناد سعودي غير الهلال؟

- الهلال بيتي الذي عشت فيه أجمل تجاربي الاحترافية وارتبطت فيه كثيرا بالجماهير التي أعتز بعشقها ومحبتها لي وآمل أن أكون وفقت في زرع البسمة على محياها خلال السنوات الماضية إلا أن الاحتراف يستوجب أن أتعامل معه حيث إنه مستقبلي الكروي ومتى ما وجدت العرض المناسب فربما أتواجد في ناد سعودي غير الهلال.

* هل تتوقع أن عقوبتك لن تدعو الأندية لصرف النظر عن التعاقد معك؟

- أبدا والدليل أن بعض العروض اشتملت على الموافقة على ضمي رغم سريان العقوبة.

* قبل مغادرتك الرياض هل تلقيت اتصالا من الإدارة؟

- ابتسم وقال: (لم أتلق أي اتصال ولم يهاتفني أي مسؤول بعد لقاء أم صلال وتركت الرياض بلا توديع عدا منسق النادي فهد المديد الذي اتصل وطلب تسليم السيارة قبل رحيلي).

قفص الاتهامات

* إصابات التايب باتت حديث الهلاليين في فترات متفاوتة.. فما الذي تشكو منه؟

- كل لاعب معرض للإصابات وما تعرضت له إصابات ملاعب طبيعية نتيجة ضغط المباريات والمشاركات المتلاحقة ولم أجر أي عملية ولكن ربما سهام النقد تتوجه إلى التايب فقط رغم أن الكثير من اللاعبين غابوا طويلا عن المشاركة بسبب الإصابات ولم يثر حولهم الحديث.

* أصابع الاتهام تتجه لك باختفائك في المباريات الكبيرة.. تعليقك؟

- من يردد ذلك هم أعداء النجاح وربما لم يستطيعوا إيقافي داخل الملعب فحاولوا بث بعض الإشاعات لمحاولة زعزعتي قبل المناسبات الكبيرة التي وفقت في أن أضع بصمة واضحة فيها من خلال أدائي داخل الملعب والمساهمة مع زملائي في انتزاع الانتصارات.

* تتميز بالمهارات العالية التي يصنفها بعضهم باستعراض لا يفيد الفريق.. ما رأيك؟

- رأيي من رأي الجماهير الهلالية التي تدرك جيدا تأثير اللاعب المفيد وغير المفيد وهي طريقة لعبي التي عرفني الجميع عليها ولكن عند الفوز ينهال الثناء علي ويصفوني باللاعب الممتع والبارع وعند الخسارة أتحول بقدرة قادر إلى لاعب سلبي ومتعال على الكرة وهي في النهاية آراء حاولت التأثير على مستواي ولكني لم ألتفت لهم.

* كيف ترى تنفيذك لركلة الجزاء أمام أم صلال والتي أثارت الكثير من ردود الفعل؟

- في الموسم الماضي أحرزت 7 أهداف من نقطة الجزاء وبذات الطريقة التي صفق لها الكثير ولكن في ركلة الجزاء لم يحالفني الحظ ولم أوفق كحال زميلي محمد الشلهوب وهي في النهاية ركلات الحظ ونقطة اللامبالاة هي بلا شك غير متوفرة في أي لاعب هلالي.

مشوارك مع الهلال

* بعد 3 سنوات من الاحتراف في صفوف الهلال كيف تقيم تجربتك؟

- تجربتي أعدها ممتازة جدا ففي الهلال عشت أجمل أيامي وقدمت مستويات كنت راضيا عنها تماما واستطعت أن أساهم في تحقيق البطولات مع الزعيم ومع اقتراب نهاية التجربة أصنفها بالجيدة واستفدت منها الكثير وأضافت في تاريخي الشيء الذي سأظل أفاخر به بأني مثلت فريقا كبيرا وعريقا كالهلال.

* ما هي أصعب المراحل التي مرت عليك مع الهلال؟

- أعتقد أن الإيقاف في الموسم الأخير كانت أصعب المراحل التي انعكست سلبيا على نفسيتي.

* مباراة لا تنساها مع الهلال؟

- مباريات كثيرة ولكن لقاءنا مع الاتحاد في نهائي الدوري الموسم ما قبل الماضي التي حققنا فيها اللقب في جدة كانت من المباريات التي لا تنسى.

* وفي المقابل أكثر الخسائر حزنت عليها؟

- الخسارة من أي فريق محزنة ولكن خروجنا على يد أم صلال كان الأقسى لي شخصيا.

* من هو أكثر اللاعبين قربا منك؟

- تشرفت بصداقة جميع لاعبي الهلال ولكن يعد الثلاثي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وأحمد الصويلح الأقرب لي.

* كيف كان تعامل الإعلام السعودي معك؟

- في المجمل كان تعامله جيدا جدا رغم أني تعرضت لبعض الحملات الشرسة التي حاولت إيقاف التايب من مواصلة تقديم العطاءات المميزة وربما هي ضريبة النجومية واستغربت من مواقف بعض الإعلاميين والمعلقين الذين يعملون لمصلحة طرف ويحاولون الانتقاص مني بطرق ملتوية.

التايب وهوس الجماهير بفنه..!

* أسباب قوة العلاقة بينك وبين الجماهير الهلالية؟

- عندما تقدم ما عليك وتسعى لبذل كل ما تملكه من أجل إرضاء الجماهير فأنت بلا شك ستجد محبة جماهيرية طاغية وعلاقتي مع الجمهور الهلالي هي أكثر ما يحزنني حاليا حيث إن فراقهم سيكون من المواقف الصعبة لكوني ارتبطت معهم بقصة عشق ومحبة متبادلة وأتمنى أن يكونوا راضين على ما قدمته وأن يسامحوني على أي خطأ اقترفته.

* هل يسهم ذلك في رفع معنوياتك رغم بعض الضغوط التي أحاطت بك؟

- للأمانة بأن الكثير من الظروف التي مرت علي لا أجد إلا الجماهير هي التي تخفف من الأزمات وتحفزني دائما وأبدا ومواقفهم مميزة معي شخصيا.

* تمريرات الباص عيون ما هي حكايتها؟

- هي لمحة تعودت على تنفيذها قديما وباتت مرتبطة بأدائي وحاولت الاستمرار عليها بعد أن أضحت من اللمحات التي يعشقها الجمهور.

* ولعبة (الكباري) التي حدثت مع الحكم المساعد في لقائكم مع سابا باتري في إيران؟

- هي تصرف جاء في وقته ولم أقصد منه شيئا وربما كان وقتها الحكم هو الضحية.

الكرة السعودية

* كيف رأيت مستوى المنافسات السعودية؟

- الدوري السعودي يعد من أقوى الدوريات العربية ويضم العديد من اللاعبين المميزين وفرق كبيرة أضافت قوة ومتعة للدوري وعموما هي تضيف للاعب الكثير.

* ما هو الفريق الذي تصنفه من ضمن فئة الكبار في المملكة؟

- الهلال والشباب والاتحاد فقط

* أفضل اللاعبين السعوديين في نظرك؟

- الكثير أبرزهم ياسر القحطاني ومحمد نور ومالك معاذ وناصر الشمراني وأحمد عطيف

* احتراف اللاعب السعودي خارجيا هل تراه وارداً حالياً؟

- نعم وارد جدا ولكن ذلك يتطلب عملا كبيرا من اللاعب حتى تكون تجربته ناجحة، فالموهبة متوفرة ويتبقى فقط صقلها ليستطيع الانسجام مع المنافسات الخارجية القوية.

* الأجواء العامة بالمملكة هل تساعد أي لاعب للاحتراف في صفوف أحد أنديته؟

- شخصيا أجدها مناسبة جدا لأي لاعب يضع له برنامج محدد فالأجواء بصفة عامة مريحة.

* كيف كانت حياتك العامة بالعاصمة؟

- حياة جميلة قضيت فيها ثلاثة أعوام مميزة وتشرفت بصداقات كثيرة والشعب السعودي مميز بلطفه وكرمه.

ماذا تقول لهؤلاء

نواف التمياط: لاعب كبير وموجه افتقدناه الفترة الأخيرة وأتمنى له التوفيق في حياته القادمة بعد الاعتزال.

عبدالله البرقان: شخص عملي من الدرجة الأولى ومجتهد ويحظى بمحبة الجميع ولكن له محبة خاصة.

اولاريو كوزمين: مدرب بارع كانت له توجيهات استفدت منها الكثير.

طارق التويجري: صديقي (الصدوق) هو أول من فاوضني لأحترف بالهلال وكان في قمة الاحترافية.

جمهور الهلال: العشق الذي من المستحيل أن أنساه فهو جمهور وفي مع فريقه وسأظل أفاخر بعلاقتي معهم.

يوسف الثنيان: أسطورة الكرة السعودية ولاعب ممتع من الطراز النادر.
للعلم منقول من من شبكة الهلال ................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alshababi.alafdal.net
 
حوار مع طارق التايب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى الشـــبابيــة :: منتديات رياضة :: أخبار وتصرحات ولقاءات معا لاعبين-
انتقل الى: