منتــدى الشـــبابيــة


دردشة ليبية - برامج كاملة -بحوث -شعر -عالم المرأة - مسابقات -قصص وروايات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنرال موتورز تكشف النقاب عن EN-V النموذجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدو

avatar

عدد المساهمات : 537
نقاط : 17652
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 29/01/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: جنرال موتورز تكشف النقاب عن EN-V النموذجية   الأحد مايو 16, 2010 4:45 pm

جنرال موتورز تكشف النقاب عن EN-V النموذجية: رؤية جديدة للتنقل داخل المدن
بحلول عام 2030، ستصبح المدن موطناً لأكثر من 60 بالمئة من سكان العالم الذين يبلغ عددهم حالياً 8 مليار شخصاً. وهذا سيشكل ضغطاً هائلاً على البنية التحتية العامة التي تسعى مسبقاً لتلبية الطلب المتزايد على وسائل النقل والخدمات الأساسية.

وتتطلع جنرال موتورز مع شريكتها الاستراتيجية، مجموعة شنغهاي لصناعة السيارات (SAIC)، نحو تحقيق رؤية مشتركة تتمثل في مواكبة الحاجة إلى التنقل الشخصي من خلال إحداث تغيير جذري في وسائل النقل الشخصية داخل المدن. حيث تبحث الشركتان عن حلول عديدة للسائقين في المستقبل. ويبرز من بين أفضل الحلول الواعدة مركبة EN-V النموذجية الجديدة.

أبرز الحلول الواعدة

تحافظ EN-V، المركبة الكهربائية ذات الاتصال الشبكي، على المبدأ الأساسي للتنقل الشخصي – وهو الحرية – مع المساهمة في إبعاد السيارات عن الجدال القائم حول المسائل البيئية، بالإضافة إلى إعادة تعريف الريادة في التصميم. حيث تم تصميم EN-V، وهي مركبة كهربائية بمقعدين، لتخفيف وطأة الازدحام المروري، وتوفير مواقف السيارات، ونقاوة الهواء، والقدرة على تحمل تكاليف المدن في المستقبل.

وقد تم الكشف اليوم عن ثلاثة طرازات EN-V في شنغهاي، وهي تمثل ثلاثة ميزات مختلفة تركز على الطبيعة الممتعة للتنقل في المستقبل، وتشمل: Jiao (الفخر)، وMiao (التألق)، وXiao (المرح). وسيتم عرض هذه المركبات النموذجية من 1 مايو إلى 31 أكتوبر في جناح مجموعة (SAIC) وجنرال موتورز خلال معرض شنغهاي إكسبو العالمي 2010. ومن المتوقع أن تصبح شنغهاي واحدة من أبرز المراكز الرئيسية لحلول التنقل الشخصي في المستقبل.

وبهذه المناسبة، قال كيفين ويل، الرئيس والمدير العام لمجموعة جنرال موتورز في الصين: "تعتبر EN-V بمثابة إعادة ابتكار للسيارات من خلال تقديم منظومة جديدة في عالم السيارات تجمع بين الاعتماد على الكهرباء وإمكانية الاتصال الشبكي. وتوفر EN-V حلاً مثالياً للتنقل داخل المدن وتضمن أن تكون القيادة في المستقبل خالية من البترول والانبعاثات الضارة ومن الحوادث والازدحام، فضلاً عن قيادة أكثر متعة وأناقة من أي وقت مضى".

تكنولوجيا مبتكرة

تم استيحاء EN-V النموذجية من النموذج الأولي لمركبة (P.U.M.A.)Personal Urban Mobility and Accessibility للتنقل الشخصي وسهولة التفاعل داخل المدن، والتي طورتها جنرال موتورز بالتعاون مع Segway وحققت أول ظهور لها في أبريل 2009. وتندفع هذه المركبة بمحركات كهربائية لكل من العجلات ذات أسلوب القيادة الثنائي. وهي تقنية قدمتها جنرال موتورز أصلاً في مركبة Hy-wire النموذجية في معرض باريس للسيارات 2006. حيث توفر هذه المحركات الكهربائية قوة للتحكم بالتسارع بالإضافة إلى التحكم بالتباطؤ والتوقف. كما تم تخفيض نصف قطر الدوران بشكل ملحوظ مقارنة مع السيارات التقليدية الحالية، مما يمكّن EN-V من الدوران ضمن مساحة صغيرة جداً.

وبفضل استخدام بطاريات أيون الليثيوم فلا تصدر المحركات أي انبعاثات ضارة. ويمكن إعادة شحن هذه البطاريات عبر موصّل الشحن التقليدي باستخدام طاقة الكهرباء المنزلية، مما يسمح لمركبة EN-V بالسفر لمسافة 40 كيلومتر على الأقل قبل إعادة شحنها. كما يمكن أن تساهم EN-V في الارتقاء بمستوى فعالية البنية التحتية العامة للكهرباء نظراً لإمكانية اتصال هذه المركبة مع شبكة الكهرباء لتحديد الوقت الأمثل لإعادة شحن البطارية بناء على الاستخدام الإجمالي للشبكة.

توفر EN-V النموذجية قيادة يدوية واستقلالية نظراً لتمتعها بمجموعة تقنيات رائدة وتشمل أنظمة الملاحة العالمية (GPS)، والاتصال من مركبة إلى مركبة أخرى، وتقنيات استشعار الأجسام.

وتبشر إمكانية القيادة الاستقلالية لمركبة EN-V بالحد من وطأة الازدحام المروري، وذلك من خلال تمكنها من اختيار الطريق الأسرع أوتوماتيكياً وبناء على معلومات المرور بالوقت الحقيقي. كما تعزز هذه المركبة النموذجية أنظمة الاتصال اللاسلكية عبر تمكين "شبكة اجتماعية" يمكن أن يستخدمها السائق والركاب للتواصل مع أصدقائهم أو متابعة أعمالهم أثناء التنقل.

يعمل الدمج بين تقنية الاستشعار والاتصال اللاسلكي ونظام الملاحة المبني على أساس GPS، على بناء قاعدة تكنولوجية يمكن تطبيق بعضها في سيارات أخرى وربما تكون رائدة لأنظمة السلامة المتطورة للسيارت في المستقبل.

ويمكن الحد من حوادث المركبات بشكل مذهل من خلال إمكانية الاتصال مع المركبات الأخرى ومع منظومات البنى التحتية. وبفضل استخدام أنظمة الكاميرا واستشعار الأجسام، تستطيع EN-V "استشعار" الأجسام من حولها، مما يمكن المركبة من الاستجابة السريعة لدى وجود العوائق أو تغير ظروف القيادة. فعلى سبيل المثال، إذا عبر أحد المشاة أمام المركبة، فإن EN-V ستتباطأ إلى سرعة أقل وأكثر أماناً وتتوقف بشكل أسرع من السيارات المتوفرة الحالية.

لطالما كانت جنرال موتورز رائدة في تطوير تقنية القيادة الاستقلالية للسيارات، حيث عملت جنباً إلى جنب مع الطلاب وهيئة التدريس في جامعة كارنيجي ميلون في الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا. وقد أثمر هذا التعاون في إبداع "الزعيم" شفروليه تاهو الذي طرح نظام القيادة الاستقلالية لأول مرة في عالم السيارات عام 2007. وتأخذ EN-V الدروس المستفادة من "الزعيم" بعين الاعتبار وتوفر التنقل للأشخاص الذين لا يمكنهم قيادة المركبة بطريقة أخرى مختلفة.

ومن جانبه قال آلن توب، نائب رئيس الأبحاث والتطوير في جنرال موتورز حول العالم: "تمثل EN-V النموذجية نقلة نوعية في الأبحاث التي تجريها جنرال موتورز لتحقيق القيادة الاستقلالية في السيارات. وتستخدم مجموعة من سيارات جنرال موتورز الحالية بعض الأنظمة الرئيسية التي تعزز إمكانيات القيادة الاستقلالية الموجودة في EN-V النموذجية، مثل التحذير عند الخروج من المسار، ونظام كشف السيارات الموجودة في النقطة العمياء، والنظام المتكيف للتحكم بالسرعة".

وقد تم تصميم EN-V لتناسب سرعة ومدى قيادة السائقين داخل المدن. فيبلغ وزنها أقل من 500 كيلوغرام وطولها حوالي 1.5 متر. وبالمقابل، يبلغ وزن السيارة التقليدية الحالية أكثر من 1500 كيلوغرام وطولها ثلاثة أضعاف طول EN-V. وبالإضافة إلى ذلك، تحتاج السيارات الحالية إلى أكثر من 10 متر مربع لإيقافها ويتم إيقافها أكثر من 90 بالمئة من الوقت. وبفضل حجم EN-V الأصغر وقدرتها الأكبر على المناورة، فيمكن أن يتم إيقافها في نفس المساحة بما يزيد على خمس أضعاف عدد السيارات الحالية.

حجم أصغر، وتصميم أكثر براعة

ترسي EN-V معايير جديدة لتصميم السيارات، بالإضافة إلى أنها تحتل مركز الريادة من حيث الكفاءة والتقنية. ولتحقيق ظهورها الأول، قدَّم فرق تصميم جنرال موتورز حول العالم رؤيتهم لأنظمة التنقل في المستقبل. فقد تم تصميم Xiao (المرح) من قبل فريق التصميم في جنرال موتورز هولدن المحدودة بأستراليا، بينما أبدع المصممون في جنرال موتورز أوروبا Jiao (الفخر)، وتم تصميم Miao (التألق) في استديو تصميم جنرال موتورز المتطور في الولايات المتحدة في ولاية كاليفورنيا.

ويتمتع كل طراز من EN-V بفكرة تصميم فريدة مما يظهر مدى مرونة نظام الدفع. ويضفي التصميم على كل EN-V طابعاً خاصاً من خلال أسلوب فتحها، وأناقة مقصورتها، والتقنية المبتكرة لألوانها وإنارتها ومقاعدها. حيث تتمتع Xiao بجاذبية مفعمة بالمرح من خلال لونها الأزرق الرائع وتصميمها المستوحى من المراكب البحرية. أما Miao فتأخذ معظم ملامح تصميمها من صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، ويتضح ذلك في مظهرها الرجولي الأنيق. كما استخدم المصممون Miao لعرض حلول الإضاءة المبتكرة، بما في ذلك الاستخدام الواسع لتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED لإنارة مبهرة. ومن خلال خطوطها الأنيقة والواضحة وطلائها المتألق، تستوحي Jiao تصميمها من القطارات السريعة وأقنعة الأوبرا الصينية.

وقال كلاي دين، مدير قسم التصميم المتطور لجنرال موتورز في أمريكا الشمالية: "تدمج EN-V براعة التقنية مع الابتكار المادي، مما فتح آفاقاً جديدة أمام فريق التصميم. ونظراً للهياكل والمواد وأجهزة التحكم الخفيفة الوزن، فقد قمنا بإبداع أشكال فريدة للمظهر الخارجي لا نجدها عادة في التطبيقات الخاصة بالسيارات".

وتم تصنيع هيكل ومقصورة EN-V من ألياف الكربون وألواح الليكسان ذات اللون الخفيف ومادة الأكريليك. وتستخدم هذه المواد عادة في سيارات السباق والطائرات العسكرية والمركبات الفضائية نظراً لقوتها وخفة وزنها. كما أن القدرة على العمل مع مواد مبتكرة كهذه منحت فرصة تعليمية فريدة لفرق التصميم في جنرال موتورز لدراسة جدوى تطبيقات السيارات التقليدية في المستقبل.

ويعتبر حجم EN-V الصغير ميزة مثالية للتنقل في المدن المكتظة بالسكان، وذلك بفضل استخدامها لأنظمة السلامة وتقنيات الدفع المتطورة. ولا تعتقد أن صغر حجمها يؤثر على فعاليتها، فإن الكفاءة الأمثل تكمن في الحجم الصغير، ونلاحظ ذلك من خلال التصميم الداخلي المبتكر لمركبة EN-V، والذي يوفر رؤية واضحة تماماً على العالم الخارجى. أما الواجهة البسيطة لتفعيل التقنيات المبنية على أساس الاتصال اللاسلكي Wi-Fi، فتُبقي الركاب على اتصال بالعالم الخارجي.

وأضاف آلن توب قائلاً: "إن مستقبل كيفية التحرك في مدن مثل شنغهاي يمكن أن يجمع بين أفضل أنظمة التنقل الشخصي ووسائل النقل العام. ولدينا الحل الأفضل وهو مركبة EN-V، مما يُظهر أن لدينا المعرفة والقدرة في الوقت الراهن لإيجاد طريقة للتنقل تضمن "مدينة أفضل" وتقدم للناس "حياة أرقى"".

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنرال موتورز تكشف النقاب عن EN-V النموذجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى الشـــبابيــة :: منتدى عـــــــــــــــــــالـــم السيـــــــــــارت-
انتقل الى: