منتــدى الشـــبابيــة


دردشة ليبية - برامج كاملة -بحوث -شعر -عالم المرأة - مسابقات -قصص وروايات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شخصية هرقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدو

avatar

عدد المساهمات : 537
نقاط : 14972
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 29/01/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: شخصية هرقل   الأربعاء يونيو 02, 2010 11:22 am

مقدمه

في الأساطير الإغريقية كان "هيركلز"– "Heracles" أو "Herakles"
(مجد هيرا، "ألسيدس" الاسم الأصلى ) أو "Ἥρα +κλέος, Ἡρακλῆς"
( كلها مسميات لـ"هرقل")
إله مقدس ، و هو أبن "زوس" و "ألكمين" ، أبن زوج"أمفيتريون"
و حفيد عظيم ( و أخ غير شقيق ) لـ"بيرسوس" .
كان "هرقل" أعظم الأبطالالإغريقين، مثل أعلى فى الذكورة ،
سلف للـعشائر الملكية، وأصبح "هيراقليدي"
وكان بطل الجماعةالأوليمبية ضد وحوش"إشتونيك" ،
و فى روما و الغرب الحديث عرف بإسم "هرقل" ،
وكان هذا مع العديد من الأباطرةالرومان
و على وجه الخصوص "كومودوس" و "ماكسيمينس"
حيث إستخدموا و أطلقوه على أنفسهم الإسم على أنفسهم ،
تبنى الرومان الأسطورةالإغريقية عن حياته
و عملوا بها تغييرا جوهريا، فأضافوا لها تفاصيل من عندهم ،
منها ما كان يربط البطل بجغرافيةالبحر الأبيض المتوسط ،
أما عن تفاصيل حياته الدينية فقد تبنتها روما أيضا .
كانت من ميزات "هرقل" الخاصة قوته الإستثنائية
،شجاعته العالية ، إبداعه،قدرته الجنسية مع الذكور و الإناث،
وبالرغم أنه لم يكن ماهر كـ"أودسيوس" أو "نيستور" ،
لكنه إستخدم ذكائه فى عدة مناسبات عندما لم تكفيه قوته ومن هذه المناسبات
عندما عمل للملك "أوجيوس" ،
حيث صارعالعملاق"أنتيوس" ، وأيضا عندما قام بخداع "أطلس" و جعله
يعيد السماء إلى كتفيه مرة أخرى. و معا هو و "هيرمس" كان الحامى و الراعى
لـ"جيمنسيا" و "بالسترى" . وكان أيضا يتمتع بالهراوة و جلد الأسد.
و لكن هذه الصفات لم تمنعة من الوصف كشخصية محبة للعب ،
حيث كان يمارس الألعاب حتى يسترخى من أعمالة ، وكان يلعب كثير مع الأطفال
بإظهار القوى القديمة الخطرة التى قال عنها أنها
"جعلت العالم أمنا للـسلالةالبشرية" و لكى تكون محسنة.

الولاده والطفوله

كان العامل الرئيسى فى مآساه "هرقل"المعروفة هو إنه كان محاط بكراهية الآلهههيرازوجة"زوس" ، وكان هناك رواية حول كره "هيرا" لـ"هركلز" ، حيث أنه كان نسل غير شرعى من "زوس" . فقد كان ثمرة علاقة"زوس" بالمرأهالفانية"ألكمين" ، والتى أكن لها الحب بعد إخفاء نفسه كزوج لها . عاد "أمفيتريون" مبكرا من الحرب( عاد "أمفيتريون" لاحقا فى نفس الليلة، و أصبحت "ألكمين"حاملا فى إبنه فى نفس الوقت و كانت هذه الحالة من أغرب الحالات حيث تكون المرأة حامللتوأم من قبل أبوين مختلفين) . وهكذا أصبح وجود "هركلز" دليل على علاقات "زوس" المحظورة. و كانت "هيرا" دائما تتآمر على نسل"زوسط الفانى" ، كإنتقام لزوجها .
و فى هذه الليلة كان التوأميولدان و هما يتشاركان نفس الأم ، وقد علمت "هيرا" بشأن زنا زوجها، ودفعت "زوس" لأن يقسم على أن الطفل الذى سيولد فى هذه اليلة لأحد أفرادبيت"بيرسيوس" سيصبح الملك الأعلى، و سريعا بعد أن تم القسم أسرعت "هيرا" إلى مكان إقامة"ألكمين" و أبطأت عملية الولادة، مستخدمة الآلهه"أليزيا"آلهة ولادة الأطفال التى جلست كجالسة القرفصاء و بلباسها ربطت عقد مسببة أنحصار"هركلز" فى الرحم، وفى نفس الوقت قامت "هيرا" بتسريع ولادة "يورسيوس" حتى يصبح الملك الأعلى بدلا من "هركلز" ، وكانت ستؤخر ولادة "هركلز" بشكل دائم، ولكنها خدعت من قبل "جالانتس"خادمة"ألكمين" ، التى أخبرتها أن "ألكمين" وضعت المولود بالفعل مما جعلها تقفز فجأة، و ينحل العقد منها و تتم عملية الولادة دون قصد.
فى الأصل سمى الطفل بإسم "ألسيدس" من قبل والديه، وقد عرف مؤخرا فقط بلإسم "هركلز" . و قد أعاد التسمية إلى "هركلز" فى محاولة فاشلة لتلطيف"هيرا" . وبعد عدة شهور من ولادته أرسلت "هيرا" ثعبانين لقتله بينما هو فى مهده، و لكنه خنق الثعابنين كل واحد فى يد و وجدته ممرضته يلعب بأجسادهم الهزيلة كما لو كلنو من لعبالأطفال
شبابه

بعد أن قتل "هركلز"معلم الموسيقى الخاص به "لينوس" بواسطة قيثارة ، أرسل لرعايةالماشيى على أحد الجبال من قبل أبوه بالتربية"أمفيتريون" ، وطبقا للمثل المجازى (اختيار هركلز) الذى إخترعة السفسطائى "برودكس" ، بأن حوريتين قد زاراه–" بريجر و فيرشو"- و عرضتا عليه الإختيار ما بين حياة لطيفة و سهلة،وحياة حادة و لكن مجيدة : و قد إختار الحياة الأخيرة
و كانت إحدى تحديات"هركلز" وضعها له الملك "ذاسبيوس"ملكذاسباي و التى طلب فيها منه قتل أسد "ثيسيرون" . وكجائزة له حصل "هركلز" على فرصة تلقيع كل من بناته الخمسين ، و وفقا لهذا قام "هركلز" بكل هذا فى ليلة واحدة. ( و فى بعض الأوقات تعرف هذه الحادثة= بالعملا الثالث عشر لـ"هركلز"= ) .
و لاحقا فى الثيبستزوج"هركلز" من إبنة الملك "كريون" ، "ميجارا" . على أيه حال قادت"هيرا" "هركلز" فى نوبة من الجنون خلالها قتل زوجته و أطفاله، وبعد إدراك فعلته هرب إلى "عرافة ديلفى" المجهولة ، وكانت قد وجهت من من قبل "هيرا" ، وساقته إلى خدمة الملك"يورسيوس" لمدة إثنى عشر عام و أمرته بأن يقوم بأى مهمة يحتاجها الملك ، و هكذا نشأت مهمات "هرقل"الإثنى عشر .

مهمات "هرقل"الإثنى عشر .

فى فترة الجنون التى جعلت فيها "هيرا" "هرقل" يقتل زوجته و أولاد أخيه ، ولكى يكفر عن هذه الجريمة ، توجب على "هرقل" القيام بعشر مهمات يضعها عدوه اللدود"يورسيوس" الذى أصبح ملكاً بدلا من "هرقل" و قد أدى "هرقل"هذه المهام بنجاح، ولكن "يورسيوس" إدعى بأن تطهير إسطبلات "أوجيون" و قتل هيدرة"ليرنين" لم يقم بهما وجده ففرض عليه مهمتين أخرتين و الذى أداهما هرقل بنجاح .

.. المهمة الأولى...قتل أسد نيميا..
.
كانالأسد هذا جلد منيع ، خنقه "هرقل" بيديه. و قد قيل أنه سلخ جلده و لبسه ليكون منيع ضد الأسلحة .
.
.. المهمة الثانية...ذبح هيدرة ليرنا..
.
أثناء محاربتها كان كلما قطع "هرقل"رأس للهيدرة من رؤوسها التسعة كانت تنمو لها رأسين بدلا من واحدة ، ولكنه تغلب عليها بمساعدة دواءإبن أخيه "لولاس" ، الذي كان يسد الجروح بالنار قبل خروج أحد الرؤوس الأخرى ، بعد دفن الرأس التاسعة والأخيرة تحت كومة صخور، غط أسهمه فى دم الهيدرة السام، وأيضا أثتاء تلك المعركة، دهس "هرقل"سرطان بحرى عملاق ، كان قد قرض قدمه ، وكافأت "هيرا" هذا الحيوان القشرى إلى سرطان البرج .
.
.. المهمة الثالثة...أسر وعلة سيرياين..
.
(أيل أركادى رومانى) و هو مقدس عند الألهه"أثينا" ، لدى المحلوققرون ذهبية و حوافر نحاسية و بعد سنة من المطاردة إستطاع إصابته بسهم ،وثبت رجليه الأماميتين بدون أن تسفك دماء .
.
..المهمة الرابعة...حصار خنزير"إرمانثيان" ..
.
أرهق "هرقل" الخنزير بمطاردته عبر الثلوج قبل تقييده بالسلاسل، وبينما يلاحق الخنزير، قتل بالخطأ معلمه كبير السن شيرون،القنطور.( نصف إنسان و نصف حصان).
.
.. المهمة الخامسة...تنظيف إسطبلات أوجيان..
.
الملك"أوجياس"ملك إيلايس كان يمتلك 3000 من الماشية، و كانو فى إسطبل لم ينظف منذ 30عام، فوعد "أوجياس" "هرقل" بإعطائه عشر الماشية إن نظف المكان فى يوم واحد، وإستطاع "هرقل" إنهاء المهمة بتوجيه نعرى(بنيس) و (ألفيس) إلى أرضالماشية. عرف "أوجياس" أن "يورسيوس" هو من أرسل "هرقل" ، فرفض أداء دوره من الصفقة، لذلك أخذ بثأره بغزو إيلايس فى سنواته التالية .
.
..المهمة السادسة...طرد طيور"ستامفليون" ..
.
كانت هذه الطيور مهابه بسبب مخالبهم النحاسية،أجنحتها و مناقيرها. و قد عشعشت هذه الطيور على بحيرة(ستامفلبون)عميقا فى أركاديا ظن وكانوا يستخدموا ريشهم كأسهم ، وكانوا مقدسين عند "أريس" إلهالحرب ، و إستخدم فى محاربتهم خرخاشة أعطتها إياه أثينا ، باغتهم "هرقل" أثناء طيرانهمفأصيب العديد منهم و هرب البعض الآخر .
.
..المهمة السابعة...التغلب على الثور الكريتى ..
.
أمر "هرقل" بأن يأتى بهذا الحيوانحيا للملك "يورسيوس" ، فسافر"هرقل" إلى الكريت و قهرالوحش النافس للنيران بنجاح .
.
..المهمة الثامنة...أسر خيول"ديوميتيس" ..

"التراشين"ملك ديوميتيسحاكم بيستونز كان بطعم أحصنته اللحم الإنسانى، ولكن "هرقل" أعاد ترويضهم ، بعد أن قتل ملكهم و و رمى جسمه إليهم . بينما هو ائد أسسمدينة (تراشين) مدينةأبديرا الساحلية ، تكريما لصديقة" أبديروس" الذى أكل من قبل البريستونز.
.
..المهمة التاسعة...جلب زنار"هيبوليتا"..
.
أرادت "أدميت" إبنه "يورسيوس" الحصول على الزنار الذهبى الذى أعطاه "أريس" لـ"هيبوليتا"ملكة الأمازونيات(جنس من المخربات النساء) . وعدت "هيبوليتا" بإعطاء "هرقل" الزنار، ولكن "هيرا" حُرضت الأمازونيات ضد "هرقل" ، لكنه بتردد أُجبر على قتلالملكة أثناء المعركة ضد الأمازونيات.
.
.. المهمة العاشرة...سرقةماشية"جريون" ..
.
عاش هذا الوحش صاحب شكل ثلاثة وحوش فى نهاية العالم على جزيرة"إرثيا" . كان يحرص ثيرانه الحمراء بالكلب ذو الرأسين"أورثوس" و العملاق"إيرشون" ،أبحر "هرقل"غربابسفينة ذهبية إستعارها من إله الشمس"هيليوس" ، و أعد أعمدة "هرقل" *كابل و أبيلا* وهذه الأعمدة تعتبر كصخور، أى من جانبى جبل طارق. بعد ضرب الماشية و كلب الحراسة، تغلب "هرقل" على "جريون" و عاد بالماشية إلى اليونان حيث تم تقديمهم كأضحية لـ"هيرا" .
.
.. المهمة الحادية عشر...تجميع تفاح"هيسبيرايد"الذهبى ..
.
هى هدية زواج الإلهه"هيرا" ، وقد أخذت من قبل "هيسبيرايد" و يحرصها تنين ذا 100رأس،فقتل "هرقل"التنين و أخذ التفاح الذهبى و أنهىالمهمة.
.
..المهمة الثانية عشر...سحب "سيربيروس" من العالم السفلى..
.
نزل"هرقل" إلى الجحيم و أعاد كلب المراقبة ذو الثلاث رؤوس"سيريبروس" ، و وافق بلوتو على غيابة شريطة عدم إستخدام أية أسلحة . و إستخدم "هرقل" لعاب المخلوق السان للقفز لأعلى ، وسحبة إلى "يورسيوس" وعاد ثانية.

..... يــ تــ بــ ــع ....

الجزء الثالث والاخير






..زواجه،علاقاته،وموته..
.
كانت لـ"هرقل"علاقات عديدة مع النساء، البعض منها أصبح مرتبط بالسلالات التى تنبع من نسله و المدعوة بإسم "هيراكليد" .


نساء هرقل

فى سياق حياته، تزوج"هرقل"أربع مرات، فكان زواجه الأول من "ميجارا" ، وكان له ثلاثة أطفال منها لاكنه قتلهم أثناء نوبة من الجنون أصيب بها ، بعد ذلك تزوج من المحبوبة"أيولاس" ، لأأنه كان يتألم كلما يراها . كانت زوجته الثانية هى "أومفال"الملكة أو الأميرة الييدية التى كان عبد لها .
كان زواجه الثالث من "ديانيرا" ، والتى حارب من أجلها أله النهر"أجيلوس" (بعد أن قتله إنتزع أحد قرونه و أعطاه لأحد الحوريات فحولته إلى قرن خصب) ، بعد أن تزوجوا كان عليهما عبور أحد الأنهار، وعرض أحد القناطير إسمه "نيسوس" أن يساعد "ديانيرا" و لكنه حاول إغتصابها . و بغضب ضرب"هرقل" القنطور من الشاطئ الأخربسهم مسمم(أجد الأسهم التى غطسها فى دم الهيدرة السام)فقتله، وبينما هو يحتضر خطط للإنتقام وأخبر "ديانيرا" فأخبرها أنها يجب أن تجمع دمه ثم تعيد سكبه على أى من مقتنيات "هرقل" . وإن كانت تريد منع"هرقل" من إقامة علاقات مع نساء أخريات، فعليها فعل ما أخبرها به ، و كان "نيسوس" يعلم أن دمه أصبح مسمم و سيحرق جلد أى من يلمسه.
لاحقا عندما شكت "ديانيرا" أن "هرقل" مولع بـ"أيول" ، وضعت قميص"هرقل" فى خليط الدم كما قال لها "نسيوس" . و عندما أحضر خادمه"ليشس" له القميصوضعه عليه. وفورا ، أحس بالآلم، كان القميصيحترق عليه ، وكان كلما حاول أن ينتزعةينتزع اللحم من عظامه، فإختار "هرقل"موت إختيارى فطلب بناءمحرقة له حتى تنتهى معاناته . بعد موته حولتهالآلهه إلى خالد، وبدلا من ذلك ، أحرقت النار شخصهالفانى، وأصبح إله كامل وإنضم إلى أبيه و "الأوليمبيانز" على جبل"أوليمبس" ثم تزوج "هيب" .
لم يشعل محرقة"هرقل" إلا صديقه"فيلوكتيس" ، ولهذا الأمر تلقى "فيلوكتيس"قوس و أسهم"هرقل" ، والتى إحتاجها اليونانيون فيما بعد ليهزموا"تروى" فى حربطروادة. و تحدى "فيلوكتيس" "باريس" و أصابه بسهم مسمم، وبالتالى سمالهيدرة أدى إلى موت"باريس" . على أية حال ، إستمرت حربطروادة حتى إستخدم حصان طروادةللقضاء على تروى.
و من علاقات"هرقل"النسائية أيضا عندما كان يقيم فى قصر الملك"ذاسبيوس" و الذى شجعة على إقامةالجنس مع بناته الخمسين فى ليلة واحدة،وأصبحوا جميعا فى حالة حمل و جميعهم أنجبوا أولاد.
.

..مغامرات أخرى ..
.
بعد أن أتم "هرقل" هذه المهام، إنضم إلى "أرجوناتس" فى البحث عن الصوف الذهبى، و أنقذ بعض البطلات، وإنتصر على "تروى" ،وساعد الألهه فى محاربة"الجيجانتس" . و أيضا وقع فى غرام الأميرة"أيول"أميرة أوتشيليا . رفض الملك و أولاده تقدم "هرقل" لطلب يد الأميرة"أيول" إلا واحد و هو "إبفتس"أخ الأميرة"أيول" ، بعد ذلك أصبح "إبفتس" و "هرقل"أعز أصدقاء. ولكن مرة أخرى تقود "هيرا" "هرقل" إلى الجنون،فيرمى"إبفتس" من على حائط المدينة مؤديا إلى موته ، ومرة أخرى كان على "هرقل"تنقية نفسة من آثار الجريمة و لكن هذه المرة عن طريق أن يخد الملكة"أومفال"ملكة ليديا .
.
.."أومفال" ..
.
كانت "أومفال"ملكة أو أميرة ليديا. و جزاء لجريمة"هرقل" ،عمل كعبد لها . فكانت تجبره على القيام بعمل النساء وأن يرتدى ثياب النساء ، بينما إرتدت هى جلد أسد"نيميان" ،وبعدها بفترة ،حررت "أومفال" "هرقل" و تزوجته، وتذكر بعض المصادر أنها ولدت منه ولدا و سمى بإسم آخر.و كان هذا الوقت الذى سرقت فيه الطأرواح الخشبية الخبيثة أسلحة"هرقلط" ولكنه إستعادها منها و عاقبها،بالتقييد إلى أحد الجزوع و رؤسها لأسفل.
.
.. "هايلاس" ..
.
أثناء سيره فى البرية،جمد"هرقل" من قبل "الدرايوبييانز" ، فقتل ملكهم "ثيوديماس" فإستسلم الآخرون و عرضوا على "هرقل" أن يأخذ الأمير"هايلاس" ، فأخذ الشاب و إستخدمه كحامل أسلحة و أحبه . بعد عدة سنوات، إنضم "هرقل" و "هايلاس" إلى فريق "أرجو" . و كما قال "أرجوناتس" شاركوا فقط جزئيا فى الرحلة . و فى "مايجا"أختطف"هايلاس" من قبل حورية،فإنفطر قلب "هرقل" و بحث عنه كثيرا و لكن "هايلاس" وقع فى حب الحورية و لم يظهر ثانية. و فى قصص أخرى قيل أن "هايلاس" قد غرق ، ولكن فى الحالتين تركتهمالسفينة و أبحرت، وفى فيلم((جاسون و أرجوناتس)) قيل أن "هايلاس" قد قتل حين إصطدمبقوة بالعملاق البرونزى"تالوس"فسقط ميتا . و ما يمارسه بعض سكان هذه المنطقة املحلية حيث يتظاهروا بالخروج كل عام باحثين عن "هايلاس"،مطلقين إسم"قصة هرقل و هايلاس" عليه .
.
.. "أيول" ..
.
وعد الملك"يورتيس"ملكأوتشيليا بأن يعطى إبنته كجائزة، لأى من يستطيع هزيمة أبنائه فى مسابقة رماية، فربح"هرقل" و لكن لم ينفذ"يورتيس" ما قاله ، فقتله "هرقل" هو و أولادهجميعا ما عدا"إيقتس" و إختطف"إيول" .
.
"ليوميدون"
.
قبل حرب طروادة أرسل "بوسيدون"وحش بحرى لمهاجمة "تروى" ، فخطط" ليوميدون" إلى التضحية بإبنته "هيجون" لـ"بوسيدون" فى محاولة لإسترضائه، ولكن صادف و وصل "هرقل" إلى المكان المناسب(و كان معه تيلامون و أويكلز) ، و وافق على قتل الوحش إذا أعطاه "ليوميدون"الأحصنة التى إعطاها إياه "زوس" تعويضا عن خطفه لـ"جانيميد" . وافق "ليوميدون" على الأمر. وإستطاع "هرقل"قتل الوحش ، ولكن لم يوفى "ليوميدون" بكلمته . و وفقا لذلك ، فى الفترة اللاحقةهاجم "هرقل" و أتباعه "تروى" و إستعبد أولاد "ليوميدون" و قدمهم هدية إلى "بودارسيس" ، الذى أنقذ حياة"هرقل" بإعطائه حجاب ذهبىصنعته"هيجون"وأخذ "تيلامون"و "هيجون" كجائزةحرب و تزوجها و أنجباولدإسمه: "تيسور" .

..أطفال "هرقل" ..
.
كما ذكرنا من قبل أن "هرقل" تزوج العديد من المرات و ذلك يترتب عليه وجود العديد من الأبناءنذكر منهم.
* "تيليفس"إبنه من "أوج" .
* "هيلاس"إبنه من "ديانيرا"
* "ألكسيرز" و "أنيستيس"أبناه من "هيب"
و هناك بعض القصص تقول بأن "هرقل" ، قد قابل و عاشر إمرأه نصفأفعى تسمى "إيتشدنا" ، وعرف أبنائها بـ"الدراكونيديين" ،خلفاء بيت"كادموس" .
.
.. موت"هرقل" ..
.
كنا قد تعرضنا من قبل لحادثة موت هرقل تحديدا فى جزء (نساء هرقل،ديانيرا) و لكن هناك قصة أخرى من كتاب"تحويلات أوفيد"، وسنعرضها عليكم قد تجدوا بعض الإختلافات بينهما و لكن الأساطير تختلف من راوىلآخر.
بعد أن صارع"هرقل" "أتشيلوس"إله نهر "أتشلووس" و هزمه،إتخذ "هرقل" "ديانيرا"كزوجة له، و كان يريد الترحال إلى "تيرنز" ، وكان عليهم عبورنهر متدفقسريع، و كان هناك قنطور، يسمى "نسيوس" ، و عرض على "ديانيرا" أن يساعدها فى عبور النهر ، بينما سيعبره"هرقل" سباحة، و كان "نيسوس" مثال على القناطيرالخبيثة و المؤذية، فقد حاول سرقة"ديانيرا"والهروب بها، وبالطبع حين رأى هرقلالمنظر ثار و صوب سهم من أسهمه التى كان قد غطسها فى دم الهيدرة السام و أطلقها على "نيسوس" ، و بالتالى كان يحتضر و لكنه فى تلك الفترة التى يحتضر فيها خطط للإنتقام، فأعطى "ديانيرا" قميصة المرقع بالدماء ، مخبرا إياها أن "هذا سيثير حبزوجها لها إذا إرتداه" .
و بعد عدة سنوات تظهر إشاعة أن هناك منافس لها فى حب"هرقل" ،فتتذكر كلام"نيسوس" ، بأنها إذا أرادت أن يحبها زوج أكثر من أى شىء عليها أن تعطيه القميصالمرقع بالدماء، و كان لا يزال الدم المسمم على القميص، و ما إن إرتدى"هرقل"القميص ، و هذا ما سممه، أكلاجلده و لحمهكاشفا عن عظامه وقبل أن يموت، ألقى "هرقل" بـ"ليتشاس" خادمه الذى أعطاهالقميص بعد أن أخذه من "ديانيرا" فى النهر ظنا منه أنه هو من قام بتسميمه(و فى عدة ٌقصص يقال أن "ليتشاس" تحول إلى صخرة فى النهرتحمل إسمه) ، بعد ذلك إنتزع"هرقل" بعض الأشجار و قام بإنشاء محرقة، حيث أشعلها له صديقه، و بعد أن أُحرق لم يتبق منه إلا جزئه الأبدى، وقد جعله "زوس"مقدساً، و رفعه إلى "أوليمبس" بعد موت جزئهالفانى .
.
.. "هرقل" و تكريمه فى روما..
.
و فى روما، كرم و عُرِف"هرقل" بعد أن عاش حياته بإسم"هركلز" ، و حكيت عنه قصص و أساطير و أشياء أخرى خاصة.
و هكذا إنتهت حياةالبطل الأسطورة بعد حياة مليئة بالمغامرة و خليط من العواطف .

..... النهـــــــــــــــــــــــــــاية .....

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شخصية هرقل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى الشـــبابيــة :: منتديات العلم والتعليم والتعلم :: شخصيات وأحداث تحت المجهر-
انتقل الى: